منتديات العلــــــوم الاقتــصادية وعلــــــوم التسيير
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


ملتقى طلبة العلوم الاقتصادية، التجارية، وعلوم التسيير
 
البوابةالرئيسيةس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
إعلان: تحتاج منتديات كلية العلوم الاقتصادية الى مشرفين في جميع الأقسام، على من يهمه الأمر الاتصال بادارة المنتديات، سيتم تعيين المشرفين حسب نشاطهم في المنتدى و عدد المساهمات التي وضعوها، الباب مفتوح لجميع الأعضاء.بالتوفيق للجميع.
_____________
المواضيع الأخيرة
» جامعة المدينة العالمية
الإثنين مايو 18, 2015 9:26 pm من طرف زائر

» ادخل للدردشة
الأحد نوفمبر 16, 2014 3:58 pm من طرف العاشق

» المجالات التطبيقية لبحوث التسويق
الإثنين نوفمبر 10, 2014 9:45 pm من طرف حمدي المتولي

» مادة بحوث التسويق
الأحد نوفمبر 09, 2014 12:30 am من طرف حمدي المتولي

» كتاب "مدخل الى الاقتصاد" للأستاذ معين أمين
الإثنين أكتوبر 27, 2014 2:01 pm من طرف العاشق

» أهلا بكم في كل وقت
الأحد أكتوبر 26, 2014 12:58 pm من طرف العاشق

» تحميل مذكرات تخصص نقود مالية وبنوك (•̪●) ̿ ' ̿'\̵͇̿̿\ مكتبة المنتدى /̵͇̿̿/'̿' ̿̿̿̿̿̿ *(•̪●)/new/
الخميس أكتوبر 23, 2014 12:55 pm من طرف العاشق

» globallshare بديل ومنافس فيسبوك Facebook
الإثنين أكتوبر 13, 2014 8:19 pm من طرف Dadel

» تقرير تربص السكن الاجتماعي التساهمي القرض الشعبي الجزائري (CPA)
الأحد سبتمبر 14, 2014 8:31 pm من طرف atikpro

_____________
المواضيع الأكثر شعبية
19000 كتاب للتحميل مجانا.... سارعوا
تحميل ملف به 39 مذكرة تخرج مناجمنت (إدارة أعمال)
موقع يعرض جميع مسابقات الوظيفة العمومية
برنامج حجب المواقع الاباحيه Anti-porn تحميل + شرح (تم تعديل الروابط)
نكت جزائرية مضحكة جدا جدا جدا جدا ..........
المشكلة الاقتصادية
مدخل للاقتصاد للسنة الاولى
كافة الجرائد الجزائرية
دروس ومحاضرات في مقياس تسيير المؤسسة سنة ثانية علوم التسيير عاجل
حكم رائعة للتخطيط في الحياة
التبادل الاعلاني

_____________
البحث عن وظيفة
انضم الينا في facebook
Google PageRank Checker
تصويت
هل تؤيدون تأسيس جمعية وطنية للدفاع عن حقوق طلبة العلوم الاقتصادية، التجارية، و علوم التسيير عبر كامل التراب الوطني،
 نعم بكل تأكيد
 أنا لا أهتم
 غير مجدية
استعرض النتائج
www.entej.com

شاطر | 
 

 الخطاب الرسمي عن تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dadel
مدير
مدير


ذكر عدد الرسائل : 654
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: الخطاب الرسمي عن تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة   الأحد نوفمبر 13, 2011 9:26 pm

الخطاب الرسمي عن تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة

في الديباجة المدونة قبل نص القانون التوجيهي للتربية الوطنية 08-04 و المؤرخ في 23/01/2008
" انه من الواضح إن هذه التكنولوجيات ستشكل احد العناصر الكبرى للعشريات المقبلة ,بحكم أنها ستصبح بيئة طبيعية لكل أنشطة الإنسان المهنية و الترفيهية و في الحياة اليومية ...الخ "
" تشكل هذه التكنولوجيات إذن ,خيارا استراتيجيا في مشروع مدرسة الغد و التحكم في هذه التكنولوجيات يعد احد الوسائل الناجعة لتحضير الأجيال"
"التطور السريع للمعارف العلمية و التكنولوجية وكذا الوسائل الحديثة للإعلام و الاتصال التي تفرض إعادة تصميم ملامح المهن"
القانون التوجيهي للتربية الوطنية 08-04 و المؤرخ في 23/01/2008
المادة 45: ...
..."التمكن من التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال و تطبيقاتها الأولية "...
المادة 87: ..."تتكفل خصوصا بالمهام التالية:"...
... "تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و تطبيقاتها " ...
المنشور الوزاري رقم:153/و ت و/أ ع/ المؤرخ في :05/06/2006 و المتضمن تفعيل العمل بفكرة مشروع المؤسسة,
... "و إدخال البعد التكنولوجي المتمثل في إدراج الإعلام الآلي"
المبادئ المنظمة لمشروع المؤسسة:
المرتكز السادس: تحديث طرق تسيير و تنظيم المدرسة,
إن تفتح نظامنا التربوي على الحداثة يتحقق في إطار مشروع المؤسسة عن طريق إدراج التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال في عملية التعليم و التعلم و التكوين و التسيير و التقويم و كذا إدخال أساليب جديدة لتسيير المؤسسة , و على وجه التحديد المناجمنت التساهمي المساعد على خلق جو الثقة و التبادل الضروري لانبعاث حياة للمؤسسة
المذكرة رقم: 1303/001/م ع/2009 و المؤرخة في 24/06/2009 و المتضمنة توجيهات عملية تتعلق بنشاطات مفتشي التربية الوطنية و التي تجبر مفتشي التربية الوطنية على فتح موقع للبريد الالكتروني و تبليغ عنوانه إلى المفتش المركزي المنسق لتسهيل الاتصال و الإعلام,
المنشور الوزاري رقم: 274/و ت و/ أع/ و المؤرخ في 22/03/2009 و المتضمن المنشور الإطار لتحضير الدخول المدرسي 2009/2010 , و أولى مميزات الدخول المدرسي 2009/2010 هي: عصرنة التسيير البيذاغوجي و الإداري و المالي.
المرسوم التنفيذي رقم:08-315 المؤرخ في 11/10/2008 و المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ,
المادة 174 التي تحدد مهام مفتشي التربية الوطنية ,
... " و يكلف بهذه الصفة , و حسب الاختصاص بالسهر على حسن سير المؤسسات التعليمية و تطبيق التعليمات و البرامج و المواقيت الرسمية و استعمال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال , طبقا للنصوص التشريعية و التنظيمية التي تحكم المنظومة التربوية . "
المركز الوطني لإدماج المستجدات البيداغوجية و تطوير تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في التربية ,
Centre National d'Intégration des Innovations Pédagogiques et Développement des Technologies de l'Information et de la Communication en Education CNIIPTICE .
مؤسسة عمومية ذات طابع إداري و شخصية معنوية و استقلالية مالية , منشأة بمرسوم رئاسي رقم 03-471 المؤرخ في 02/12/2003 , تحت وصاية وزير التربية الوطنية ,
ومن مهامه الدراسة و البحث وتشخيص و إعداد و نشر المستجدات البيداغوجية و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة , باشر عمله في مقره الرسمي في جوان 2005 ,
المرسوم التنفيذي رقم 09-318 و المؤرخ في 06/10/2009 و المتضمن تنظيم الإدارة المركزية في وزارة التربية الوطنية ,
المادة 4 النقطة الأولى : المديرية الفرعية للتعليمية و التجهيزات التقنية و البيداغوجية , و إدماج تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في التربية .
… " المساهمة في وضع منظومة للإعلام و الاتصال و تطوير الشبكات القطاعية للانترنت و الانترانت ,
ضمان تسيير حظيرة تجهيزات الإعلام الآلي و صيانتها. "

_________________

أستغفر الله
كن ممن يأخذ فيعطي ولا تكن ممن يأخذ فيختفي




| مدونة ملتقى الأفكار |

|  أدسنس الجزائر  |

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطاب الرسمي عن تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العلــــــوم الاقتــصادية وعلــــــوم التسيير  :: عالم الشغل و التوظيف :: مواضيع، دروس، نصائح حول مسابقات التوظيف :: ثقافة عامة-
انتقل الى: